قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل  ينموا المجتمع العربي في منتديات مساعدة جوجل يوما بعد يوم وبشكل متسارع أكثر من أيّ وقت مضى، حيث بدأ محبّو الخير للآخرين يتوافدون لتقديم المساعدة للأشخاص الذين هم بحاجة إليها في منتديات مساعدة جوجل العربيّة من خلال تقديم أجوبة قد تكون سهلة وبسيطة بالنّسبة لهم، لكنّها تعني الشّيء الكثير للطّرف الآخر.

وبينما ينمو أكثر هذا المجتمع الذي بدأ في الازدهار، وحتى يكون ذا صوت مسموع وقريبا أكثر من مستخدمي منتديات المساعدة وبرنامج خبراء منتجات جوجل، تمّ إطلاق قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل.

قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل
قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

لمحة حول خبراء منتجات جوجل

خبراء منتجات جوجل هم أشخاص أعطتهم جوجل ميزات وحقوق وصول حصرية وتواصل مباشر مع موظّفي جوجل كمكافأة للمساهمات التي يقومون بها من مساعدة للأشخاص الآخرين على منتديات المساعدة.

حول قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل، هي قناة تمّ إنشاؤها بعد الحصول على إذن من جوجل وسماح باستخدام اسم “المجتمع العربي لخبراء منتجات Google” واستخدام صورة القناة الذي هو عبارة عن مزج بين “شريط الميدالية” من شعار برنامج خبراء منتجات جوجل وحرف “G” الذي يرمز إلى جوجل أو منتجات جوجل:

معنى شعار قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

وهي قناة تمثّل المساهمين فيها من خبراء منتجات جوجل العرب الذين ينشطون في منتديات مساعدة جوجل العربية، وفي نفس الوقت أي خبير منتجات حتى لو لو يكن مساهما فيها ما لم ير أنّها لا تمثّله.

وبما أنّ خبراء منتجات جوجل لهم السّبق في ما يتعلّق بالمعلومات والأخبار التي تتعلّق بالعديد من منتجات جوجل، فقد جاءت قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل لتكون بمثابة منبر لخبراء المنتجات على المستخدم العربي من خلال مدّه بآخر التّحديثات والتّطوّرات التي تشهدها المنتجات التي يفضّلها وآخر المستجدّات في ما يتعلّق بمنتديات المساعدة وبرنامج خبراء منتجات جوجل.

لا يتمّ تقديم خدمات مدفوعة على القناة بناء على مجّانية المنتدى والمعلومات، كما لا يتمّ انتحال صفة موظّف جوجل من طرف المساهمين فيها.

سيساعدك المقطع التّعريفي الذي ساهم به أبو ملك على فهم ماهية قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل، أهدافها والاستفادة الكبيرة التي سيكون بإمكانك تحقيقها منها:

محتوى قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

المحتوى في قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل سيكون مصنّفا بما يُناسب المستخدم العربي، ومن بين أنواع محتوى القناة:

  • إرشادات، نصائح وأفضل الممارسات للاستفادة إلى أقصى حدّ من منتديات مساعدة جوجل: ستجد معلومات مفصّلة مثلا حول كيفية طرح سؤال في منتدى المساعدة ومتابعته من أجل العثور على إجابات.
  • شروحات ومعلومات حول برنامج خبراء منتجات جوجل وكيفية الانضمام إليه: بالنّسبة لمستخدي منتديات مساعدة جوجل بشكل متواصل، ستكون هناك فيديوهات تضمّ معلومات مفيدة جدّا من الممكن أن تساهم بشكل واضح في الانضمام لبرنامج خبراء منتجات جوجل.
  • إعلانات موظّفي جوجل، والمشكلات المعروفة: في العديد من الأحيان يقوم موظّفو جوجل بنشر إعلانات على منتديات المساعدة، أو الإبلاغ عن مشكلات معروفة، غير أن تلك المنشورات قد لا تصل للعدد المطلوب من الأشخاص، ستساعد قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل على إيصال المعلومات بشكل أسرع وأكثر وضوحا.
  • قصص نجاح خبراء منتجات جوجل: سيتمّ من حين إلى آخر مشاركة مقاطع النّجاح وكيف وصل خبير المنتجات إلى المستوى الذي هو فيه والمزيد.
  • جلسات البثّ الحيّ: بشكل متنوّع باختلاف المنتجات وبطرق فريدة حيث سيكون بالإمكان لأي شخص مشاهدة البث الحيّ أو حتى الانضمام للجلسة الرّئيسيّة بين خبراء منتجات جوجل.

والمزيد من ما سيكون بإمكانك استكشافه مستقبلا.

فريق عمل قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

تماما كما يُشير اسم قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل، فإن خبراء منتجات جوجل العرب هم من يقفون خلف القناة ويسهرون على إنجاحها وتحسين مستنداتها التي تضمّ السّياسات المتّبعة في إنشاء المحتوى فيها أو كيفية التّفاعل من خلالها أو مراجعة المقاطع قبل نشرها على القناة…

إذا كنت خبير منتجات تريد المساهمة في قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل، فيُمكنك الاطّلاع على مستندات القناة في “منتدى المنصّة لقناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل” من منصّة الدّعم العربي الأخضر.

الشّفافية والأمان

إن الأشخاص الذين سترى وجوههم على القناة هم خبراء منتجات معترف بهم من طرف جوجل من خلال الشّارات التي ستجدها جانب أسمائهم على منتديات مساعدة جوجل. رغم ذلك، لا يعني وجود الشّارة جانب اسم الخبير أنه مساهم بالضّرورة في قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل.

من جهة أخرى، يتمّ اتّباع سياسات وشروط صارمة في ما يتعلّق بجودة المحتوى ومراجعته وإتاحته للجمهور المناسب له، وهذا يعني أنك إذا رأيت محتوى على قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل، فهذا يعني أنّه مرّ بمراحل مراجعة عديدة أدّت إلى تقييمه على أنّه محتوى عالي الجودة مناسب لك ومفيد.

المساهمة في قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

هناك أشكال مساهمة عديدة يُمكنك المساهمة بها في قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل، منها مساهمات يُمكن لجميع المستخدمين والمشاهدين العاديّين المساهمة بها، ومنها مساهمات لا يُمكن إلا لخبراء منتجات جوجل المساهمة بها، وهي كالتّالي:

مساعدة جوجل

مساهمات عامّة

يُمكن لأي شخص المساهمة في قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل حتى لو لم يكن خبير منتجات معترفا به في جوجل، ومن تلك المساهمات:

  • المساهمة بمشاركة القناة ومقاطعها.
  • المساهمة التّفاعل مع المستخدمين على تعليقات المحتوى وفي منتدى القناة.
  • المساهمة بترجمة المحتوى (في حالات استثنائيّة)
  • المساهمة بالحديث عن القناة في قناة الشّخص الشّخصيّة أو موقعه الإلكتروني أو على منصّات التّواصل الاجتماعي.
  • والمزيد من الطّرق التي يُمكن ابتكارها

مساهمات خاصّة (خبراء منتجات جوجل)

بالإضافة إلى المساهمات العامّة، يُمكن لخبراء منتجات جوجل من المستوى الفضّي فما فوق المساهمة بأشكال حصريّة أخرى، مثل:

  • المساهمة بمقاطع فيديو تتحدّث حول منتديات المساعدة وبرنامج خبراء منتجات جوجل.
  • المساهمة بمقاطع حول آخر التّحديثات والمستجدّات ومشاركة قصص النّجاح.
  • المساهمة بإنشاء محتوى مكتوب وصوري.
  • المساهمة بتعديل الفيديوهات.
  • المساهمة بالمساعدة على تنظيم جلسات البث الحي والجلسات الشّهرية لخبراء منتجات جوجل
  • والمزيد من الطّرق الحصريّة.

ميزات قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل

يُقدّر القائمون على قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل أي مساهمات حتى لو بدت بسيطة ويُحاولون المكافأة عنها كلّما أمكن ذلك، وتتمّ مكافأة المساهمين بناء على أدوارهم وأنواع وكمّ المساهمات التي بذلوها، ومن أمثلة الميزات التي يُمكن للمساهمين في قناة المجتمع العربي لخبراء المنتجات الحصول عليها ما يلي:

مكافآت عامّة

لن يتمّ الإفصاح عن جميع الميزات التي يُمكن للشّخص الحصول عليها أو كيفية تحقيقها حتى لا تكون بابا للطّمع والتّخريب، رغم ذلك، من الممكن القول:

– إذا كنت شخصا تتابع محتوى قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل من خلال تعليقات عالية الجودة فلن تكون تعليقاتك بحاجة إلى مراجعة من طرف مشرفين، وسيتمّ نشرها مباشرة.

– إذا كنت تشارك محتوى قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل مع أصدقائك أو تحدّثت عن القناة على منابر عامّة، قد تحظى بدعوة لحضور جلسة بثّ حيّ بشكل داخلي وسيُمكنك طرح الأسئلة مباشرة على الخبراء ومناقشة الأمور التي تهمّك.

مكافآت خاصّة

المكافآت الخاصّة عبارة ميزات حصريّة متنوّعة، منها:

– الإشراف الإداري على القناة.

– الاشراف على منتدى القناة في منصّة الدّعم العربي الأخضر.

– إتاحة فرصة التّرويج الشّخصي على القناة.

والمزيد من الميزات المثيرة للاهتمام.

في الختام، يمكن القول بأن قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل فرصة مميزة لخبراء منتجات جوجل للتواصل مع جمهور عريض من المستخدمين العرب وتلقّي ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول منتجات الشركة. وقد تثبت القناة نجاحها وفعاليتها في تحقيق الهدف المنشود منها، وهو تحسين تجربة المستخدم العربي لمنتجات جوجل وتلبية احتياجاته وتطلعاته. ونأمل أن يستمر هذا التعاون الإيجابي بين المجتمع العربي وجوجل في تحسين وتطوير منتجات الشركة وتلبية احتياجات المستخدمين العرب.

محمد الورياغلي، بالنّيابة عن فريق قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل ومنصّة الدّعم العربي الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتمّ مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مُشار إليها بعلامة (*)